blogger analytics
-->

Ads1

Ads2

السبت، 17 ديسمبر 2016

نشرت اليوم شركة بلاك بيري BlackBerry الكندية خبر أعلنت فيه عن بيع الحقوق العالمية لعلامتها التجارية للشركة الصينية المصنعة TCL. المنتجة لهواتف ذكية تحت إذن من شركة ألكاتيل Alcatel، وتتيح عملية البيع التي قامت بها شركة بلاك بيري BlackBerry الكندية للشركة الصينية إمكانية استغلال جميع الحقوق العالمية لعلامة بلاك بيري التجارية.



وتأتي أخبار اليوم بعد ست سنوات من التباطؤ الذي عاشته الشركة الكندية المصنعة للأجهزة الذكية، حيث أعلنت في شهر سبتمبر الماضي عن توقف تصنيعها للهواتف الذكية الخاصة بها والتركيز بدلاً من ذلك على الخدمات والبرامج وتقديم حلول مبتكرة لتصنيع هواتف جديدة.

فالشركة الكندية كانت تعتبر إحدى العلامات التجارية الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية، حيث حظيت بمكانة كبيرة لدى المستخدمين من مختلف أنحاء العالم ومن مختلف التخصصات، وباعت الملايين من الأجهزة، الى أن ظهر هاتف آيفون وإطلاق نظام التشغيل أندرويد، لتبدأ الأمور تسوء بالنسبة لشركة بلاك بيري BlackBerry الكندية .

وقد صممت شركة TCL الصينية آخر هواتف شركة بلاك بيري المسماة DTEK50 وDTEK100، وبإمكانها حالياً إنتاج وتسويق وبيع الهواتف الذكية الحاملة لعلامة بلاك بيري التجارية.

فهناك عدد قليل من الاستثناءات نذكر منها عدم شمول الصفقة لأسواق الهند وإندونيسيا، حيث تمتلك بلاك بيري هناك اتفاقيات مع مصنعين محليين، ولا تزال علامتها التجارية تحظى بحماس كبير في تلك الأسواق، كما أن الصفقة لا تشمل بنغلاديش ونيبال وسري لانكا.

ويمكن الاشارة الى ان  الشركة الكندية في عام 2009 تمكنت من الحصول على حصة سوقية بلغت 20 في المئة من إجمالي سوق الهواتف الذكية في العالم، بينما تقلصت تلك النسبة في يومنا الحالي لتصل إلى 0.1 في المئة من إجمالي سوق الهواتف الذكية العالمي.
0 تعليقات على " أعلنت شركة بلاك بيري BlackBerry الكندية اليوم عن بيع الحقوق العالمية لعلامتها التجارية للشركة الصينية المصنعة TCL "