blogger analytics
-->

Ads1

Ads2

السبت، 4 يوليو 2015

ذكرت شركة ماستركارد بايونير على عن أنها ستبدأ في الايام القليلة القادمة في اختبار طريقة جديدة لتأكيد عمليات الدفع التي تتم عبر بطاقاتها الائتمانية، وتتمثل في تأكيد عملية الدفع عبر مسح الوجه حيث تمت التجربة على هاتف ذكي لرؤية مدى نجاع العملية، والاكيد من هذه الخطوة التي قامت بها شركة ماستر كارد أنها تريد إضافة طبقة جديدة من الحماية لعمليات الدفع عبر بطاقاتها الائتمانية الخاصة بمستخدميها.


حيث  يقوم هذا النظام الجديد كما ذكر موقع CNN بعمل خريطة رقمية لوجه المستخدم، ويتم مقارنة الصورة التي يتم التقاطها لوجه المستخدم عند الدفع، مع البيانات الموجودة في خوادم شركة. وسيتمكن المستخدمون من إتمام عملية الدقع عبر قارئ البصمة، أو عبر التقنية الجديدة للتعرف على الوجه.

وطريقة عمل هذه الخدمة تقوم على أساس فتح المستخدم لتطبيق ماستركارد على هاتفه الذكي، حيث ستظهر نافذة منبثقة للمستخدم تطالبه بتأكيد عملية الدفع عبر هاتفه الذكي على أي موقع قام بالشراء منه.

ويوجد بالتطبيق مجموعة من المميزات حيث يتاح للمستخدم اختيار قراءة البصمة أو عمل مسح للوجه، فإذا اختار عمل مسح للوجه
ستفتح الكاميرا الأمامية، وسيطلب التطبيق أن يطرف المستخدم بعينه وذلك لمنع أي خداع على النظام بأن يمسك أحدهم بصورة لصاحب بطاقة الائتمان أو شيء من هذا القبيل، وإذا اختار المستخدم قراءة البصمة سيحتاج للمس قارئ البصمة في هاتفه لتأكيد العملية.

وكما ذكرت الشلاكة على أنها ستقوم باختيار 500 شخص لتجربة الميزة الجديدة في العام الحالي، بعد ذلك سيتم إطلاقها رسمياً لكل المستخدمين في وقت لاحق، في بداية العام القادم، وسيتم ذلك بعد دراسة هذه الخدمة بشكل جيد لتتأكد الشلركة من خلوها من المشاكل والعيوب.

0 تعليقات على " شركة ماستر كارد إختبرت طريقة جديدة لتأكيد الدفع عن طريق مسح الوجه "