blogger analytics
-->

Ads1

Ads2

الأحد، 28 يونيو 2015

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بدأت الصور الملونة تنتشر على شبكة فيس بوك الاجتماعية خلال الساعات القليلة الماضية، وخاصةً في المجتمع الغربي الامريكي، فمؤسس فيس بوك؛ مارك زوكربرج، قام بتغيير صورته الشخصية ووضع صورته مع ألوان قوس قزح، وأرفقها برابط جديد الذي يتيح لأي مستخدم تغيير صورته الشخصية وإضافة هذه الألوان.


فكان العرب جميعا يتسائلون عن محتوى هذه الصورة. فالفكرة من هذه الألوان أنها تمثّل رمز لقضيّة اجتماعية غربية وخاصة الامريكية, وهي صدور قانون جديد في الولايات المتحدة الأمريكية يقضي بمنح المثليين جنسيًا حقهم في الزواج فيما بينهم في مختلف مناطق أمريكا. فنظرًا لكون فيس بوك شركة أمريكية فقد قامت بالثناء على القانون الذي صدر ببلادها، فهذه الميزة ليست موجهة لجميع المستخدمين بل تخص بالدرجة الاولى الشعب الامريكي.

فلهذا قد لا يكون للمستخدم العربي أي علاقة بهذه الميزة التي أُتيحت على فيس بوك، والغالب في الامر أن البعض قام باستخدامها دون أن يعرف ما هو هدفها أو توجهها، بحيث يظن أنها ميزة جديدة، وأنصح العديد من المستخدمين بعدم استخدامها لأنها تمثل توجها أمريكيا، مع العلم أن الضّجة حول هذا القانون كانت كبيرة حيث أن الكثير من الشركات الأمريكية قامت بإجراء تعديلات إما على صورها أو نشرت منشورات تتعلق بنفس الموضوع وذلك لتبين على أنها  ترحّب بمثل هذا القانون.

0 تعليقات على " الكشف عن فكرة الصور الملونة المنتشرة على فيس بوك "