blogger analytics
-->

Ads1

Ads2

الاثنين، 22 يونيو 2015

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
في تقرير نشر اليوم الإثنين  أظهرأن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أحرز تقدما على حساب الموقع الشهير يوتيوب التابع لشركة جوجل كمقصد للشركات الكبرى  لتسويق منتجاتها عبر إعلانات الفيديو.

وقالت شركة أمبير أناليسيس Ampere Analysis في تقريرها إن التنافس على جذب مشاهدي الفيديو يفتح جبهة جديدة في الصراع بين اثنتين من كُبرى شركات الإنترنت التي تتنفس بالأصل في أنواع أخرى من الإعلانات نظرا لجاذبيتها للمستهلكين.


كما أشارت شركة ampere إلى أن فيسبوك تتحول من منصة يستخدمها معظم المعلنين لبناء الوعي بالعلامة التجارية إلى أخرى قادرة على توفير فئة من إعلانات الفيديو التي تفضلها شركات التسويق لضمان عرض رسائل الفيديو الترويجية الخاصة بها.

كما ذكرت أيضا شركة ampere إلى أن الاختلافات في أشكال الإعلانات تُترجم إلى معدلات يمكن لمنصات الإنترنت فرض رسوم على المعلنين لقاءها.

وتتوقع شركة أمبير حيث مقرها في العاصمة البريطانية لندن سباق تسلح جديد في مجال الإعلان بين الخصمين فيسبوك ويوتيوب من ناحية أحجام الجمهور مع ما يقرب من 1.4 إلى 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا لكل منهما.

وفي تقرير منفصل، توقعت شركة زينيث أوبتيميديا Zenith Optimedia، المختصة في مجال الإعلام، أن يتخطى الإعلان على الإنترنت نظيره على التلفاز في 12 سوقا حول العالم، وهو ما سيمثل 28% من الإنفاق الإعلاني العالمي بحلول عام 2017. ولهذا العام، يتوقع أن يبلغ الإنفاق الإعلاني 531 مليار دولار أميركي.

وقالت شركة زينيث إن الفيديو على الإنترنت يتفوق الآن من حيث النمو على أي فئة رقمية أخرى أو فرعية، ليرتفع بمقدار 33% مقارنة بعام 2014، ويُتوقع أن ينمو بنسبة 29% سنويا خلال عام 2017.

 حيث في الوقت الراهن، لا يزال يوتيوب منصة تسويق كبيرة تجذب المستهلكين، كونها تقدم للمعلنين مجموعة كاملة من إعلانات الفيديو التي تعمل قبل أو أثناء أو بعد عرض الفيديو الذي يشاهده المستخدم.

وبينما يفرض يوتيوب على المعلنين رسوما مقابل مشاهدة الإعلان، تقدم فيسبوك نموذجا يتسم بأنه أقل ملائمة للمعلن، حيث أنه يتعين على الأخير الدفع في حال شُوهدت ثلاث ثوان فقط من الإعلان.
0 تعليقات على " ذكرت تقارير أن فيسبوك تحرز تقدما على يوتيوب في إعلانات الفيديو "