blogger analytics
-->

Ads1

Ads2

الأحد، 14 يونيو 2015

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لقد قام كبير مهندسي متصفح جوجل كروم بنشر منشور على صفحته على موقع google+،والذي أكد فيه أن الشركة تنوي تحسين وتقليل استهلاك متصفح جوجل كروم لموارد الجهاز، بما فيها المعالج والرام إضافة الى البطارية الخاصة بالحاسوب.
فمتصفح جوجل كروم يستهلك بشكل كبير لموارد الجهاز خصوصا على نظام آبل OS X، مقارنةً بالمتصفح الأساسي الموجود على النظام سفاري، وذكر بيتر كاستينج كبير مهندسي جوجل كروم بتحسين بعض الأرقام البرمجية والعتادية على المتصفح، وقارنها بما كان عليه في السابق، فمن االمرجح أن يتم إدخال هذه التحسينات إلى المتصفح ليستفيد منها المستخدمين في وقت قريب.
وسيقوم متصفح جوجل كروم بتقليل استهلاك التبويبات التي تعمل في الخلفية مقارنةً بالتبويبات المفتوحة، وهذا ما سيساعد بشكل كبير في التقليل من استنزاف البطارية والمعالج، وسيخفف المتصفح فيما بعد الضغط على وحدة المعالجة المركزية أثناء تحميل الصفحات،كتحميل نتائج البحث على محرك البحث جوجل.

فقد أضافت جوجل في الشهر الماضي ميزة مهمة إلى النسخة التجريبية من المتصفح، وهي إيقاف المحتوى الذي يحتاجه فلاش بلاير  للعمل عند عدم الحاجة إليه، وهي الميزة رغم  أنها بسيطة وصغيرة كما ذكرت جوجل، إلا أنها تقدم دور كبير وأفضل بالنسبة للبطارية.
وقال بيتر كاستينج على الشبكة الاجتماعية google+: أن أعضاء فريق جوجل كروم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه المشاكل، بينما يعاني المستخدمون أثناء التصفح، كما ذكر أيضا أن جوجل سجتهد باستمرار لمزيد من التحسينات.
وكما ذكرت جوجل فإن التحسينات الجديدة ستصل إلى النسخة التجريبية من المتصفح بعد ستة أسابيع من الآن، بينما النسخة الثابتة والنهائية ستصل بعد ستة أسابيع من طرحها للنسخة التجريبية.
0 تعليقات على " تنوي جوجل تخفيض إستهلاك جوجل كروم لموارد الجهاز "